التخطي إلى المحتوى

تم إعلان اليوم العالمي للطفل في عام 1954 كحدث عالمي يتم الاحتفال به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الروابط الدولية ، وزيادة الوعي بين أطفال العالم ، وتحسين رفاههم.تاريخ 20 نوفمبر مهم لأن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت إعلان حقوق الطفل. في عام 1959 ، هو أيضًا التاريخ الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.

منذ عام 1990 ، يتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل باعتباره الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل والاتفاقية ذات الصلة.
الأمهات والآباء والعاملين والعاملين في مجالات التعليم والطب والتمريض والقطاع الحكومي ونشطاء المجتمع المدني وشيوخ الدين وقادة المجتمع المحلي والعاملين في قطاع الأعمال والإعلام – وكذلك الشباب وكذلك الشباب. الأطفال أنفسهم – يمكنهم لعب أدوار مهمة في ربط يوم الطفل العالمي بمجتمعاتهم ودولهم.

يوفر يوم الطفل العالمي لكل واحد منا نقطة انطلاق ملهمة للدفاع عن حقوق الأطفال وتعزيزها والاحتفال بها ، وترجمتها إلى مناقشات وإجراءات لبناء عالم أفضل للأطفال.

إن الاحتفال بالذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل هذا العام له أهمية كبيرة. لقد حان وقت الاحتفال ووقت للمطالبة بالعمل من أجل حقوق الطفل. ما هي الإجراءات التي ستتخذها؟
تسببت أزمة جائحة فيروس كورونا (COVID-19) هذا العام في ظهور أزمة حقوق الطفل. تكون العوائق التي تواجه الأطفال فورية ويمكن أن تستمر مدى الحياة إذا لم يتم التعامل معها.

لقد حان الوقت لتجتمع الأجيال معًا لإعادة تصور نوع العالم الذي نريده. في 20 نوفمبر ، سيعيد الأطفال تخيل عالم أفضل. مذا ستفعل؟
يوم الطفل (بالإنجليزية: Children’s Day)‏ هو اليوم الذي يحتفل فيه بالأطفال، في تواريخ تقويمية مختلفة، في مختلف دول العالم، حسب تراثها وإرثها الحضاري.

يوم الطفل العالمي.. تحتفل جوجل children’s Day لماذا هو 20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل تعرف يوتيوب