أسباب اختار إيهاب جلال لقيادة المنتخب المصري من جانب اتحاد الكرة
إيهاب جلال

حالة من الجدل سيطرت علي الوسط الرياضي في مصر بعد إعلان مجلس اتحاد الكرة اختيار إيهاب جلال مدربا للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي أخفق في تأهل مصر لمونديال 2022 .

وانقسمت الجماهير المصرية وجميل المسؤولين عن الكرة في مصر حول إختيار إيهاب جلال وذلك رغم ارتباط أسمه أكثر من مرة في وقت سابق لقيادة الفراعنة .

وبات التساؤلات تشير لأسباب اختيار مسؤولو الجبلاية علي إيهاب جلال فهو لكفاءته التدريبة أم ترشيدا للنفقات ؟

وبالنظر إلي الراتب الذي سيحصل عليه جلال مع منتخب مصر سيتراوح بين الـ 800 ألف جنية شهريا أو مليون جنية وهو أقل بكثير من أي مدير فني أجنبي كان سيتولي قيادة الفراعنة . أو أي مدرب مصري اخر خاصه وأنه حال وجود حسام حسن في قيادة المنتخب سيكون الراتب أعلي من ذلك .

وبشأن مشواره التدريبي يمتلك سيرة تدربية علي المستوي المحلي خاصه وأنه لم يتولى مسبقا أي مهمة علي مستوي المنتخبات فبدء جلال مشواره مع كهربا الإسماعيلية والحمام وكفر الشيخ وتليفونات بني سويف قبل أن يحقق إنجازه الأكبر مع مصر المقاصة بالحصول على المركز الثاني في الدوري المصري 2017 والتأهل لدوري أبطال أفريقيا ومنها لإنبي ثم الزمالك قبل أن يرحل بسبب النتائج السلبية ومنها وداع بطولة الكونفدرالية الأفريقية في دور الـ32 أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي وعاد مرة أخري للمقاصة قبل أن يقود المصري البورسعيدي ثم الإسماعيلي ثم بيراميدز . وعلي مستوي الأندية التي قادها جلال لم يحقق أي بطولة

وقاد إيهاب جلال بيراميدز في 23 مباراة حقق الفوز في 16 وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات ورغم النتائج الجيدة التي يقدمها جلال مع بيراميدز الا ان الفريق تراجع مؤخرا للمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري بعدما تصدر المشهد في بداية المسابقة حيث خسر الفريق امام الأهلي والزمالك وتعادل في مباراتين ليفقد 10 نقاط حتي الان في طريقه للمنافسة علي لقب الدوري كما نجح إيهاب جلال مع بيراميدز في التأهل لربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية ليستكمل طريقه نحو اللقب الافريقي .

وفيما يلي أرقام إيهاب جلال مع الأندية التي قادها:

مع مصر المقاصة لعب 135 مباراة فاز في 68 مباراة وتعادل في 30 وخسر 37 مباراة.

مع إنبي: لعب 13 مباراة فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر في مباراتين.

مع الزمالك: لعب 17 مباراة حقق الفوز في 8 و خسر في 7 مباريات وتعادل في لقاءين.

مع أهلي طرابلس: خاض مباراة واحدة وانتهت بالتعادل.

مع المصري: لعب 49 مباراة فاز في 22 وتعادل في 15 وخسر في 12 لقاء.

مع الإسماعيلي: لعب 19 مباراة حقق الفوز في 9 وتعادل في 3 وخسر في 7 مناسبات.

مع بيراميدز: لعب 23 فاز في 16 وتعادل في 4 وخسر في 3 مباريات.

https://www.bcs.com/CV_TEN/atletico-madrid-v-man-city-hd1.html
https://www.bcs.com/CV_TEN/atletico-madrid-v-man-city-hd2.html
https://www.bcs.com/CV_TEN/atletico-madrid-v-man-city-hd3.html

https://www.bcs.com/CV_TEN/pool-v-benfica-hd1.html
https://www.bcs.com/CV_TEN/pool-v-benfica-hd2.html
https://www.bcs.com/CV_TEN/pool-v-benfica-hd3.html