نشرة منتصف الليل.. انفصال ياسمين صبرى وأِبو هشيمة وتحقيق أمنية فخر العرب

شهد اليوم الثالث من عيد الفطر المبارك 4 مايو العديد من الأحداث التي شغلت محركات البحث، واهتم بها رواد التواصل الاجتماعي، وفي نشرة “منتصف الليل” الإخبارية يقدم موقع “الدستور” أهم عناوينها، والتي جاء نصها كما يلي:

بعد زواج دام عامين. تفاصيل انفصال أحمد أبو هشيمة وياسمين صبري

وفي الساعات الأخيرة من الليل، سيطرت أخبار انفصال النجمة ياسمين صبري ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن ألغا متابعة بعضهما البعض على وسائل التواصل الاجتماعي وحذفا جميع الصور التي شاركاها من حساباتهما الخاصة.

988.webp

وبينما كان الخبر ينتشر بقوة، كشفت عملية ضبط قريبة من الاثنين أن الخبر كان صحيحا، وبالفعل حدث الانفصال بطريقة سرية للغاية بعد أن اتفق الجانبان على الانفصال منذ بعض الوقت بعد خلافات في وجهات النظر بينهما. (التفاصيل)

ملوك ريمونتادا. ريال مدريد يحقق أمنية صلاح بثلاثية تاريخية في مانشستر سيتي

كما تمنى فخر العرب وأعلن بعد لقاء فريقه فياريال أنه يريد لقاء ريال مدريد الإسباني من أجل تعويض هزيمة 2018، تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوز مثير وتاريخي على مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو في إياب نصف النهائي. (التفاصيل)

987.webp

المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ترفع أسعار الفائدة الرئيسية

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة اليوم، حيث كان من المتوقع أن ترتفع في دول أخرى بدورها، خاصة بعد الخسائر العالمية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، بما في ذلك البنك المركزي السعودي، اليوم الأربعاء، الذي أعلن أنه رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس، عقب قرار مماثل من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، التي تسعى إلى كبح جماح التضخم إلى أعلى مستوى له منذ عدة عقود.

وقال البنك المركزي السعودي إنه قرر زيادة سعر إعادة الشراء ومعدل إعادة الشراء بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 1.75٪ و1.25٪ على التوالي.

في غضون ذلك، أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أنه قرر رفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 50 نقطة أساس اعتبارا من يوم الخميس، وذلك في أعقاب خطوة مماثلة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي سعى إلى كبح التضخم إلى أعلى مستوى له منذ عدة عقود.

كما قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الإبقاء على المعدل المطبق على اقتراض السيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال جميع التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق السعر الأساسي. (التفاصيل)

986.webp

أوكرانيا: الوضع صعب للغاية. ونحن نقاتل بقوة.

ولا تزال الحرب الأوكرانية مستعرة، وقال دينيس بروكوبيندو، قائد كتيبة آزوف اليمينية، إن القوات الأوكرانية تخوض “معركة دموية وصعبة” ضد القوات الروسية لليوم الثاني، داخل مجمع آزوفستال للصلب في ماريوبول.

“أنا فخور بجنودي الذين يبذلون جهدا استثنائيا للحفاظ على الضغط على العدو” ، قال بروكوبيندو في رسالة فيديو قصيرة نشرت على تلغرام. إنه أمر صعب للغاية. (التفاصيل)

985.webp

وفي وقت سابق، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المساعدة في تأمين الأشخاص المحاصرين في مجمع آزوفستال للصلب في ماريوبول.