نشاط الوزارات| 600 مليون دولار لخفض الانبعاثات.. وإقبال على الحدائق والمتنزهات

ويشهد مكتب مجلس الوزراء والوزارات والهيئات وقطاعاتها نشاطا مكثفا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، لتنفيذ المشاريع الوطنية، بما في ذلك “الحياة الكريمة”، ومراقبة الملفات اليومية ونسب إنجاز الوزراء والمسؤولين المعنيين، فضلا عن الاجتماعات التفتيشية والزيارات، خلال الأيام الثانية من عيد الفطر المبارك، والتي نناقشها معكم في التقرير التالي:

مبادرات فعالة لدعم جهود تحويل الطاقة

أكد الأستاذ طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن القطاع النفطي اتخذ العديد من الإجراءات والمبادرات لدعم جهود تحويل الطاقة وخفض الانبعاثات من أجل الحفاظ على البيئة من خلال وضع سياسات واستراتيجيات لتطوير الطاقة الخضراء والاهتمام بتطبيق أحدث التقنيات المتخصصة في خفض الانبعاثات بالتزامن مع استضافة مصر لجهود الطاقة والثروة المعدنية. قمة المناخ العالمية COP27 في وقت لاحق من هذا العام.

| بانكر الملا: القطاع النفطي نفذ العديد من المبادرات الفاعلة لدعم جهود التحول الطاقي
طارق آل , الملا

وأبرز نجاح القطاع بالتعاون مع شركائه الأجانب في تنفيذ 13 مشروعا للغازات الدفيئة واستخدامها كوقود لتشغيل المولدات والأفران بدلا من الديزل في 10 شركات في القطاع، فضلا عن تنفيذ 88 مشروعا تهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة وخفض استهلاك الكهرباء في 31 شركة، فضلا عن تركيب وتشغيل الخلايا الشمسية في 21 شركة بقدرة إجمالية تبلغ 1350 كيلووات.

ومن المقرر أيضا استخدام ثلاثة مشاريع بتروكيماوية خضراء ، وهي مشروع استخراج زيت الطحالب ، في إنتاج الوقود الحيوي بطاقة إنتاجية تبلغ 350،000 طن سنويا باستثمار قدره 600 مليون دولار لتقليل 1.2 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

الإسكان يبدأ تسليم قطع أراضي سكنية استثنائية واجتماعية في مدينة السادات

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية، إن هيئة تنمية مدينة السادات ستبدأ يوم الأحد الموافق 15 مايو 2022 وحتى يوم الاثنين الموافق 29 أغسطس 2022م بتسليم قطع الأراضي السكنية الاجتماعية والمميزة للفائزين في حي نرجس بمدينة السادات، والتي كانت محجوزة سابقا بالقرعة العامة.

مصدر صحيفة:
عاصم آل , الجزار

كجزء من مبادرة “النوايا الحسنة”. نشر 118 سيارة وتحقيق مبيعات بلغت 8.6 مليون جنيه إسترليني

أعلن اللواء محمود الشعراوي، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة “سند الخير” التي أطلقتها الوزارة أواخر مارس الماضي لتوفير منتجات غذائية تغطي 16 محافظة، ونحو 118 سيارة للمبادرة انتشرت إلى 70 قرية و15 حيا في 12 محافظة، مستهدفة السيارات المحملة بالمنتجات الغذائية أحياء الطبقة العاملة والقرى الأكثر حاجة لبيعها للمواطنين بخصومات كبيرة.

اللواء محمود شعراوي: تطبيق مواعيد جديدة تبدأ اعتبارا من 1 ديسمبر - الهيئة العامة للإعلام
اللواء محمود شعراوي

وبلغ إجمالي مبيعات الأسبوع الأول من سيارات المبادرة في المحافظات الست التي تم إطلاقها فيها نحو 8.6 مليون جنيه إسترليني، حيث تم توزيع سيارات المبادرة في 70 قرية و15 منطقة ومدينة في 12 محافظة تنوعت فيها المنتجات المباعة بين اللحوم ومصانعها، الدواجن والكبد ونحل العسل والزبدة والزيت والأرز والسكر وغيرها من المنتجات.

طلب المواطنين على الحدائق والمتنزهات

تشهد حدائق وزارة الزراعة، بما فيها الحيوانات والرومان والأسماك، مشاركة عالية من المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

متوسط الدخول إلى حدائق بورسعيد في أول أيام عيد الفطر المبارك - بوابة الشروق - موبايل الإصدار
حدائق

أكد الدكتور محمد رجائي، مدير إدارة الحدائق المركزية، أن هناك اهتماما كبيرا بالنظافة على الرغم من أن الآلاف منكما يوفر الزوار غرف استراحة للجمهور وقد زودوا الحديقة بحيوانات جديدة مع إضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الأطفال.

كما تحظى حدائق الوزارة، بما في ذلك الأروقة الخيرية، بشعبية كبيرة لأنها تتيح لها فرصة التفاعل المباشر والمساحات الخضراء والزهور المختلفة.

13.5 مليون جنيه إسترليني كإعانات للجرحى وعائلات المتوفين في كورونيا

وفي سياق مختلف، أعلن الدكتور كوثر محمود، نقيب التمريض، عضو مجلس الشيوخ، أن إجمالي الإعانات المدفوعة للمصابين والمتوفين بفيروس كورونا في جميع المحافظات، عبر مقر الاتحاد العام والاتحادات الفرعية في السنة المالية 2020/2021، بنحو 13.5 مليون جنيه إسترليني للأعضاء في جميع المحافظات، لحوالي 6,401 شخص مصاب.

وأشارت إلى أنه تم إنفاق 12.8 مليون جنيه إسترليني على الجرحى و680 ألف جنيه إسترليني على عائلات المتوفين.

كوثر محمود يكشف عن استعداداته "نقابة الممرضين والممرضات" للجمهورية الجديدة - بوابة الأهرام
النقيب التمريض د، كوثر محمود