«مريض عمى ألوان».. 11 معلومة لا تعرفها عن مارك زوكربيرج في عيد ميلاده

يحتفل مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك، اليوم، بعيد ميلاده السابع والثلاثين، ويعد «زوكربيرج»، أصغر ملياردير في العالم، وما زال يذهل الجميع بقدرته على إدارة أكبر شبكة اجتماعية في العالم. 

تقدر ثروته الصافية حاليا، حوالي 70 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربس، التي صنفته كواحد من أغنى 10 أشخاص على وجه الأرض. 

نعرض لك أبرز المعلومات النادرة عن هذا الشاب العبقري الاستثنائي في عيد ميلاده:

  1. ولد «مارك» في مثل هذا اليوم من عام 1984 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، كان أبوه طبيب أسنان وأمه طبيبة نفسية، وهو الابن الوحيدة لهما، لكن لديه ثلاث شقيقات.
  2. يعاني مارك زوكربيرج من عمى الألوان الأحمر والأخضر ويمكنه رؤية الأزرق بشكل أفضل، وهذا ما يفسر اختياره الشعار الأزرق لفيسبوك.
  3. يرتدي مارك نفس القميص الرمادي كل يوم تقريبا، لأنه يعتقد أنه يوفر له الوقت في الصباح، إذ لا يشغل نفسه بما سيرتديه، وسعر هذا القميص 400 دولار.
  4. أصبح نباتيا عام 2011، وأعلن أنه لن يأكل اللحوم إلا في حالة إذا مات الحيوان بنفسه.
  5. لديه كلب خاص يسمى “بيست”، وللكلب صفحة خاصة على فيس بوك تضم أكثر من 2 مليون معجب.
  6. قبل تخرجه من المدرسة الثانوية اتصلت به عدة شركات بعروض عمل ولكن زوكربيرج اختار الذهاب إلى جامعة هارفارد، ومع ذلك، فقد ترك في النهاية الجامعة ليكرس نفسه بدوام كامل لفيس بوك.
  7. قبل إنشاء فيس بوك، أطلق مارك زوكربيرج موقعا إلكترونيا باسم “fesmas”، خلال أيام دراسته الاجتماعية.
  8. التقى زوجته بريسيلا تشان، في الكلية، وقالت إنها لم تحبه في البداية وكان تراه شخصا مملا.
  9. يتقن زوكربيرج 6 لغات حيث يمكنه قراءة وكتابة التحدث بالفرنسية والعبرية واللاتينية واليونانية القديمة والماندرين والإنجليزية، ولقد تعلم لغة الماندرين حتى يتمكن من التواصل مع أفراد أسرة زوجته.
  10. لا يملك أكاونت موثق على تويتر رغم أن متابعيه بلغوا 3 ملايين، كما أنه أعلن في 2015، تنازله هو وزوجته عن 99% من حصتهما في فيس بوك على مدار حياتهما مدى الحياة.
  11. يُعرف بأنه شخص اقتصادي ولا ينفق الكثير، كما أنه يركب سيارة متواضعة بالنسبة لثروته، وهي سيارة Volkswagen Golf، التي تقدر ثمنها بحوالي 30 ألف دولار.