لوازم سهرة العيد.. تعرف على أسعار اللب والسوداني والتسالي (فيديو)

سيطرت حالة من الفرح والسعادة على مختلف المناطق والشوارع بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك، حيث يستعد المواطنون لتلقي المأكولات والمشروبات والمحامص التي تعد ضرورية للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وكانت محلات التحميص ومحلات التسالي جاهزة لاستقبال عيد الفطر بكميات كبيرة من الحلويات وتسالي، حيث تناثرت الشوارع وخصصت بعض المحلات التجارية لعرض جميع التسالي والمحامص وجذب المواطنين للشراء خلال الموسم الحالي.

وشهدت محلات التحميص ومحلات التسالي إقبالا قويا من المواطنين خلال هذه الأيام، خاصة خلال الأشهر ال10 الأخيرة من شهر رمضان، تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، حيث يقبل المواطنون التسالي والمحامص بشكل مهم، خاصة وأنها ضرورية للاحتفال.

ورصد “الدستور” في بث مباشر أسعار المحامص والمسالي قبل ساعات قليلة من عيد الفطر المبارك وحجم الطلب على المشتريات والتي جاء نصها كما يلي:

ويدعي عاصم، صاحب أحد محلات التحميص والصلي في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، أن أسعار التسالي مناسبة لجميع الفئات والمستويات الاجتماعية، وأن سعر الشوكولاتة والحلويات يبدأ من 35 جنيها للكيلو، وتتراوح الأسعار بين 50 إلى 65، 70 و 100 جنيه بمختلف أنواعها وأشكالها ، والطلب على جميع الأنواع وكلها مطلوبة في السوق ومن قواعد العيد.

وحول أسعار العجين والمحامص أوضح أن الكيلو السوداني متنوع، فهناك نوع 35 و38 و40 من أنواع مختلفة أيضا، لب أبيض مملح بسعر 60 جنيها للكيلو، لب سوبر 80 و90 ليرة للكيلو، لب سوري 40 ليرة للكيلو، حمص ربع كيلو ب15 جنيها، بالإضافة إلى رقائق البطاطس التي وصل سعرها إلى 60 جنيها للكيلو الواحد.

وتابع أن هناك إقبالا كبيرا على شراء المحامص والسالي منذ بداية العشرة رمضان الماضي، خاصة خلال الأيام والساعات التي تسبق عيد الفطر المبارك، ويزداد الطلب بين عشية وضحاها بعد الإفطار، حيث يشهد الحشد الكبير وتوافد عشرات المواطنين.

وتابع قائلا إن المقبرة تبقى مفتوحة طوال أيام عيد الفطر المبارك لتواصل حركة البيع والشراء للمواطنين استمرار توافد الشراء حتى أيام العيد، مؤكدا أن هذا هو موسمهم وبدونه نهاية الأسبوع وتحديدا الخميس يشهد إقبالا كبيرا.