لطلاب الثاني الثانوي.. كيفية تنزيل برنامج swift assess قبل الامتحان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تنبيهات لطلاب السنة الثانية.

وأوضح مسؤولو تطوير التكنولوجيا في تنبيهات حول مجموعات المدارس الثانوية: “تم إرسال طلب إلى جميع الأجهزة اللوحية في جميع محافظات 2020 ، أي دفعة السنة الثانية الثانوية ، من أجل إعادة تنزيل تقييم سريع ، خاصة أولئك الذين يواجهون صعوبة في تنزيله.

وشددوا على ضرورة اتباع الخطوات التالية:

1- قم بتوصيل الجهاز اللوحي بإنترنت قوي

2- نوكس إدارة الضغط ثم اضغط على الشروط الثلاثة على يسار شاشة نوكس، ثم اضغط على بولسي ريلود

3- إعادة تشغيل عمل الجهاز

4- انتقل إلى نوكس وقم بتنزيل التطبيقات من إدارة نوكس من خلال النقر على السهم الموجود في أعلى يمين شاشة التطبيق لإزالة جميع الرموز.

الوضع النهائي للاستعدادات لمديريات وخدمات التربية والتعليم
عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني اجتماعا مع مديري مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات ووكلاء القيادة ومدراء التعليم العام ومدراء المراحل التعليمية عبر الفيديو كونفرانس للاطلاع على الحالة النهائية لاستعدادات مديريات وإدارات التربية والتعليم لانتهاء امتحانات العام الدراسي 2021/2022.

جاء ذلك بحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير شؤون المعلمين والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التطوير التكنولوجي ومحسن عبد العزيز رئيس الجودة وتكنولوجيا المعلومات وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص.

وواصل شوقي، إلى جانب مديري المديريات، الموقف النهائي للاستعدادات للامتحانات، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات للقضاء على الغش والحد من أساليب الغش والبحث عن امتحانات عادلة تخدم مصالح وحقوق الطلبة.

وقال إنه في حالة تعطل “الجهاز اللوحي” لطلاب السنة الأولى والثانية من المرحلة الثانوية الذين يحق لهم إجراء الامتحانات إلكترونيا (العادية، الخدمات، ..) أثناء العمل في لجنة المراجعة ، يتم تحرير ملف إثبات الحالة من قبل المدير ومسؤول التطوير التكنولوجي في اللجنة ، وسيتم إجراء مراجعة أخرى لهم في المواد الأساسية على مدار ثلاثة أيام ، في موعد لا يتجاوز 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات ، ولديهم الحق في إعادة فحص ورقة الامتحان في المادة (المواد) التي هي فيها في المستوى. إدارة التعليم.

وأوضح أنه بالنسبة لطلاب الطالبتين الأولى والثانية في المرحلة الثانوية الذين لا يسمح لهم بإجراء الامتحانات إلكترونيا (منازل، دمج مدرسي، إلخ)، يتم تنظيمها في امتحانات شاملة (أسئلة مقالية أو اختيارات متعددة على مستوى إدارة التعليم، وفترة الراحة للطلاب الذين يتعين عليهم إكمال جزء من الامتحان لا يتم تطبيقها إلكترونيا ويشار إلى الجدول الزمني (15 دقيقة) و سيقوم المرشد الأول في كل موضوع بتطوير الأسئلة.

وشدد على ضرورة أن يأخذ السادة المسؤولون عن طرح أسئلة الأطروحة – 30٪ للطلاب الذين يخضعون للامتحان إلكترونيا – بعين الاعتبار الوزن النسبي للمواد ومخرجات التعلم كالمعتاد.

“يتم تنظيم امتحانات للمواد غير الأساسية والمجالات والمستوى العالي على الورق لجميع الفئات مع لجان آمنة ومتابعة ويتم تنظيم الامتحانات على المستوى المدرسي تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ، دون وثيقة مفاهيمية.”

وأوضح الوزير أنه بالنسبة لفحص المواد التي لا تضاف إلى المجموع (التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء) لطلبة السنة الثالثة الثانوية يتم تنظيم لجان مراقبة وتأمينها وفي إطار جدول الامتحانات المعتمد من قبل نظام بابل شيت وبدون وثيقة مفاهيمية.

وتطرق الوزير إلى ضرورة حسن إدارة امتحانات السنتين الأولى والثانية من المرحلتين الثانوية والثانوية، آملا في خلق جو سهل للطلبة وضبط والقضاء على أي حالات غش، مشيرا إلى أن المنصة الإلكترونية للسنتين الأولى والثانية من المرحلة الثانوية مصممة لمكافحة الغش وأنه من الصعب على الطلبة اختراقها.r في الجهاز اللوحي والخروج من الامتحان.

وخلال الاجتماع، وافق الوزير على اقتراح إمكانية إجراء امتحان إلكتروني تجريبي للسنة الثانية من المرحلة الثانوية، في الأيام التي تعقد فيها مواد غير مضافة لضمان وجود 100٪ من الطلبة، ودراسة الإمكانيات التكنولوجية.