لا يفوتك هذا المساء| قرار عاجل للنائب العام وكل ما تريد معرفته عن زكاة عيد الفطر 2022

يرصد الدستور أهم الأخبار التي شهدتها مصر في الساعات الأخيرة من يوم السبت في نشرة “لا تفوت الليلة”.

تعذر رؤية الهلال

أبلغت اللجنة المكلفة برؤية هلال شهر شوال من المعهد الوطني للعلوم الفيزيائية الفلكية والجيوفيزيائية المفتي العام للجمهورية أنه لا يمكن رؤية هلال شهر شوال من نطق مراقبة حلاوان، بسبب وجود شوائب وغيوم تمنع الرؤية.

وينتشر عدد من لجان الاعتراف في جميع أنحاء البلاد لرؤية الهلال وإبلاغ المفتي بنتائج تحقيقه.

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا

قرار مهم للنائب العام.

وأمر المحامي حمادة الصاوي بحبس المتهم احتياطيا لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق في فحصه للقوة، ملوحا بالعنف واستخدامه ضد حارس أمن في مجمع سكني بالمنطقة، والاعتداء عليه بالضرب والإهانة والإصابة، واقتياده إلى محاكمة جنائية عاجلة.
وكانت وحدة الرصد والتحليل التابعة لإدارة الأقوال بمكتب النائب العام قد رصدت نشر مقطع فيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المتهم وهو يضرب المجني عليه في وجهه، وفي الوقت نفسه تلقى مكتب النائب العام بلاغا من الضحية أصيب فيه جراء الاعتداء وإصابات المتهم، وتولى مكتب المدعي العام التحقيقات.

للحصول على تفاصيل الأخبار، انقر هنا

النائب العام يأمر بإحالة المتهمين بمجزرة الإسماعيلية إلى المحاكمة الجنائية - بوابة الشروق - نسخة جوال

تهنئة للرئيس بمناسبة عيد الفطر المبارك

وبعث المحافظون برسائل تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مهنئين بعيد الفطر المبارك والعمال.

بعث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال فيها: يسعدني أن أمد سيادتكم بالأصالة عن وباسم أهالي محافظة بني سويف مع خالص تهاني وأطيب تمنياتي بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقد أعادها الله إليكم وإلى الشعب المصري العظيم بمزيد من التقدم والازدهار، داعيا الله عز وجل أن يوفقكم قائدا للمسيرة الوطنية وداعما للحق، وأن يدركوا بأيديكم الكريمة خير مصر وفخرها وتقدمها. »

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا

الرئيس السيسي يهنئ المصريين بالخارج بعيد الفطر المبارك - اليوم 7

جهود مكثفة لنقل شاب مصري من أوكرانيا إلى مصر بسبب إصابة في العمود الفقري

وقال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إنه تم الاتصال بالشاب المصري الذي يعاني من العمود الفقري ويريد مغادرة أوكرانيا وهو حاليا على الحدود مع رومانيا.

وأضاف: وقال رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، في تصريحات خاصة ل”الدستور”، إن الشاب الذي يدعى عمرو محفوظ محمد شهاب، من كفر الزيات في الغرب، ولد عام 1989، ويعاني من إصابة خطيرة في العمود الفقري تمنعه من الحركة.

وأكد فاروق أنه كان يعيش في خاركيف وتواصل معهم لنقله لأنه لا يستطيع السفر وأراد السفر إلى الخارج لإجراء عملية عاجلة في العمود الفقري، مؤكدا أن هناك جهودا بالتنسيق مع السفارة المصرية والصليب الأحمر لترك الشاب مصابا.

للحصول على تفاصيل الأخبار، انقر هنا

حول فاروق: وضع الجالية المصرية في أوكرانيا مستقر

عيد الفطر وزكاة الفطر

يسعى العديد من المواطنين إلى الزكاة قبل عيد الفطر في عام 2022.

لمزيد من التفاصيل حول الزكاة، اضغط هنا

كمية زكاة الفطر لكل كيلو 2022 في مصر. فتوى توضح النصاب القانوني - أخبار مصر - الوطن