لا يفوتك هذا المساء| تفاصيل القبض على مُعلمة الأحياء وحوار خاص مع ريمون مقار

انشغل المواطنون على مدار الساعات القليلة الماضية بالعديد من الأحداث الهامة، يرصدها «الدستور» في السطور التالية من خلال نشرة «لا يفوتك هذا المساء».

 

تعزية من الرئيس 

أوفد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، العميد أحمد فتحي؛ للتعزية في وفاة عزت السعدني، وإبلاغ أسرته خالص العزاء والمواساة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

 

بيان هام من شكاوى الوزراء عن الإسكان 

قال الدكتور طارق الرفاعي، رئيس لجنة الشكاوى بمجلس الوزراء، إن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمحافظات المعنية تعاملت مع 13032 شكوى وطلبا، بينها 9121 شكوى وطلبا واستغاثة مرتبطة بقطاع الإسكان، وعدد 3911 شكوى واستغاثة مرتبطة بمرفق مياه الشرب والصرف الصحى. حيث قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمحافظات المختصة بفحص ودراسة الشكاوى المرتبطة بقطاع الإسكان والتعامل معها وتوفير أفضل استجابات بشأنها، طبقًا لطبيعة كل منها.

وأضاف أن أبرز تلك الشكاوى والطلبات 2999 شكوى وطلبا من مواطنين راغبين فى الحصول على وحدات سكنية، أو متضررين من تأخر استلام الوحدات السكنية الخاصة بهم، أو طلبات تغيير وحدات سكنية، أو الإبلاغ عن عقارات ومبان آيلة للسقوط أو بعض التصدعات، وكذا 2648 شكوى وبلاغا من مواطنين متضررين فيها من تغيير أنشطة بعض الوحدات ووجود أنشطة مخالفة للبيئة والصحة مطالبين فيها بتغيير تلك الأنشطة أو إيقافها، بالإضافة إلى 1099 شكوى وطلبا من مواطنين متضررين من قيام البعض بالبناء دون ترخيص ومخالفة القوانين، أو طلبات تنفيذ قرارات وأحكام الإزالة، أو شكاوى تنفيذ قرارات الإزالة أو طلبات لجان المعاينة، و814 شكوى وطلبا مقدمة من بعض المواطنين مطالبين باستخراج تراخيص خاصة بعقارات أو ترخيص لبدء نشاط تجاري، و454 شكوى واستغاثة من مواطنين متضررين من قيام البعض بالتعدي على أراضى أملاك للدولة أو للغير.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن الخبر اضغط هنا

 

حوار خاص مع ريمون مقار

أحد أفضل صنّاع الدراما فى مصر والوطن العربى، منذ برز اسمه خلال السنوات الماضية مقترنًا باسم «مجموعة فنون مصر»، التى يملكها رفيقه وشريكه محمد محمود عبدالعزيز، وقدّم من خلالها مجموعة من الأعمال المهمة للغاية، التى حققت نجاحًا كبيرًا بين الجمهور فى الفترة الأخيرة. إنه المنتج ريمون مقار، الذى كانت بدايته القوية من خلال الساحر محمود عبدالعزيز، فى مسلسلات مهمة مثل: «باب الخلق» و«جبل الحلال» وغيرهما، ثم بدأ هو والفنان محمد محمود عبدالعزيز فى إعادة اكتشاف العديد من النجوم الموهوبين، ومنحهم ما يستحقونه من أضواء وبطولة مطلقة، على رأسهم الفنانان ياسر جلال وطارق لطفى. وخلال رمضان الماضى، قدّم المنتج ريمون مقار عملًا مهمًا للغاية هو مسلسل «ملف سرى» من بطولة الفنان هانى سلامة، واستطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا من خلاله، إلى درجة وصفه بـ«الحصان الأسود» فى الموسم الرمضانى المنقضى. حول مسلسل «ملف سرى»، ومشواره مع «فنون مصر»، وخطة الشركة خلال الفترة المقبلة، سواء فى الدراما أو السينما، إلى جانب التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يدور حوار «الدستور» التالى مع المنتج ريمون مقار.

لقراءة الحوار كاملا اضغط  هنا 
 

تفاصيل القبض على معلمة الأحياء 

داخل أحد قاعات الإيجار بحي الأزبكية، تجمع مئات الطلاب لحضور درس خصوصي في مادة الأحياء بعد حملة تسويق كبيرة قادتها صفحات تابعة لمدرسة تُدعى “أسماء عماد” ممن حضروا إلى إحدى القاعات بحي الأزبكية.

لقراءة الموضوع اضغط هنا