لا تفرط في تناول الكحك.. كيف تحافظ على صحتك خلال عيد الفطر؟

بالتزامن مع طلب المواطنين شراء الكاهيك والبسكويت والرنجة والفصيخ في عيد الفطر المبارك، يصاب الكثير من الناس بعسر الهضم والانتفاخ بسبب الاستهلاك المفرط للأنقاض والبسكويت وكذلك الاستهلاك المفرط للرنجة والسيخ، وفي هذا السياق، يقدم “الدستور” نصائح حتى يتمكن المواطنون من التمتع بصحة جيدة خلال عيد الفطر المبارك وفق وصفة طبية مقدمة من اطباء.

– نصائح من الأطباء لتجنب المشاكل الصحية في العيد

– يجب تناول السوائل قبل الوجبات لأن شرب السوائل مع الوجبات يساعد على فقدان أحماض المعدة مما يعيق تحليل الطعام بطريقة معينة.

تناول الطعام والشراب ببطء لأنه عندما تأكل أو تشرب بسرعة ، يمكنك ابتلاع الكثير من الهواء الذي يمكن أن يسبب الغاز ، لذلك تأكد من مضغ الطعام ببطء من أجل تقليل كمية الهواء التي تبتلعها والمساعدة في الهضم

بعد نهاية شهر رمضان ، ينصح العديد من الأطباء بنظام غذائي صحي ، لأن إحدى الطرق لعلاج انتفاخ البطن في المنزل هي تناول نظام غذائي صحي ومتوازن ، بما في ذلك 5 حصص على الأقل من الفواكه والخضروات يوميا.

– تجنب الأطعمة المسببة للغازات حيث يمكنك علاج انتفاخ البطن والسيطرة عليه في المنزل عن طريق تقليل استهلاك الأطعمة المعروفة بأنها تسبب الغاز ، بما في ذلك الفواكه مثل التفاح وبعض الخضروات مثل البروكلي والبصل والحبوب الكاملة مثل النخالة وكذلك منتجات الألبان ، بما في ذلك الحليب والجبن والآيس كريم والمشروبات الغازية والمحليات الصناعية.

حذر أطباء السكري من تناول الكثير من الخدوش والسكر، لأن المخبوزات والمعجنات تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والبروتين، مما يساعد على إبطاء عملية الهضم، مما يساهم في ارتفاع السكر في الدم ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.