كل ما تريد معرفته عن سنوب دوج المرشح لشراء «تويتر»

بعد توقف صفقة إيلون ماسك..

أفادت تقارير عالمية أمريكية بأنَّ مغني الرّاب والممثل الأمريكي “سنوب دوج” قد دخل ضمن قائمة المرشحين لشراء “تويتر”، خاصة بعد توقف صفقة إيلون ماسك، الذي كان يسعى لشراء الشركة. 

 

وبحسب التقارير الأمريكية، أصبح سنوب دوج الأقرب لشراء شركة “تويتر” وأنَّ هناك تغيّرات ستحدث خلال الفترة المُقبلة لحسم جميع الأمور المتعلّقة بمجلس إدارة الشركة.

 

في هذا الإطار، يرصد “الدستور” أبرز المعلومات عن سنوب دوج المرشّح لشراء شركة “تويتر”.

 

“سنوب دوج” من مواليد عام 1971، وهو مغنّي راب وممثّل أمريكي، ويهتم كثيرًا بقطاع التكنولوجيا، كما أنَّه عاش فترة مراهقته عاشقًا للهو وتجارة المخدرات، خصوصا في المرحلة الإعدادية.

 

ألقت الشرطة القبض عليه مرّات عديدة بمنطقة لونغ بيتش Long beach في لوس أنجلوس في كاليفورنيا؛ لأعماله الممنوعة.

 

فضل شهرته

“سنوب دوج” هو ابن عمّ المصارعة “ساشا بانكس” التي احترفت في مصارعة اتحاد “WWE”، واشتهر بغناء الهيب هوب والراب والتمثيل في أمريكا، ويعود فضل شهرته للمنتج والمغني المشهور دكتور “دري”، الذي لازمه في الفترة الأخيرة بعد شهرة الاثنين، فأغلب ألبوماتهما الناجحة يشتركان بها سويا.

 

أول أعماله الغنائية

كانت أول أعماله الغنائية تسجيل شريط كاسيت بعنوان Over The Counter وتمّ تسجيله عام 1991 ولكن لم يتمّ طرحه رسميًا، لكنَّ هنالك بعض أغاني هذا الشريط متوفرة على موقع الموسيقى “يوتيوب”.

 

انضمامه لمجموعة هيب هوب

لاحقًا انضم “سنوب دوج” لمجموعات “هيب هوب” الساحل الغربي West Coast Hip hop, ثم تسجيلات الأفتر ماث Aftermath Records ولازم العديد من أشهر المغنين في مجال الراب والهيب هوب من إيمينيم وناز و توباك و دكتور دري، و غيرهم.

 

أغاني تدعو للعنف

بعد إنهاء “سنوب” لدراسته الثانوية أصبح معروفا بأغاني “الغانغستا راب” التي تدعو للعنف، وكان يفتخر بها كثير من الأمريكيين الأفارقة في الساحل الغربي للولايات المتحدة.

 

سجن “سنوب” ثلاثة سنوات بتهمة تدخين حشيشة “الماريغوانا” في مكان عام.