في العيد.. طرق الإبلاغ عن التحرش وكيفية التعامل مع الاعتداءات الجنسية

مع كثرة حوادث التحرش التي تعرضت لها الفتيات في الآونة الأخيرة في الشوارع ووسائل النقل، خاصة وأننا بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث بدأت العديد من عمليات البحث على محركات الإنترنت عبر جوجل من قبل الفتيات والأمهات حول طرق الإبلاغ عن التحرش والتعامل معه. الاعتداءات الجنسية في الشارع أو في وسائل النقل.

يعتبر التحرش فعلا يتجسد في العنف اللفظي والحركات الموحية جنسيا ولمس أجزاء الجسم ويمكن أن يتحول إلى اغتصاب ، مما يسبب ضررا معنويا وجسديا للضحية.

ويرصد الدستور في هذا التقرير المفصل كافة المعلومات والتفاصيل التي تسعى الفتيات والأمهات للحصول عليها، بما في ذلك سبل الإبلاغ عن التحرش والتعامل مع الاعتداء الجنسي على النحو التالي:

طرق الإبلاغ عن التحرش والتعامل مع الاعتداء الجنسي

1 – من أول الأشياء التي يمكن أن تعالج ظاهرة التحرش هي الجرأة وعدم الخوف حتى يكون لدينا القدرة على التعامل مع المتحرش.

4 ك يعد الإبلاغ عن التحرش إلى الإدارة أو وكالات إنفاذ القانون إجراء يجب اتخاذه للحد من هذه الظاهرة، بالإضافة إلى حقيقة أن المتحرش يعاقب ، فإن عدم الإبلاغ يعني أن الأزمة تزداد سوءا.

3. من الضروري الاحتفاظ بأي دليل، بالإضافة إلى تقرير مفصل عن الوقائع المعنية وعواقبها.

2 ك إن الكشف عن السرية لأفراد الأسرة وطلب المساعدة أمر معقد للغاية وصعب بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا للاعتداء الجنسي ، حيث يفضلون تجاهل الحدث ونسيانه بدلا من التحدث عنه ومناقشته مع الأشخاص المقربين.

وكيفية التعامل مع الاعتداءات الجنسية في المنزل ، يمكنك دون التفكير في الاتصال على رقم الخط الساخن 08008883888 أو على الخط الساخن للمجلس الوطني للمرأة لتلقي شكاوى التحرش 15115 ، هناك أيضا تقارير عن مضايقة في النقل بالمترو من خلال الخط الساخن 16048 – أو عن طريق الخط الأرضي على النحو التالي 25747295.