فى اليوم الأول.. سقوط أمطار فى هذه المحافظات وتوقعات طقس ثانى يوم العيد

شهد اليوم الأول من عيد الفطر المبارك انخفاضا نسبيا في درجات الحرارة، وأمطارا متوسطة على البحر، في شمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية، فيما ارتفعت درجات الحرارة في المحافظات الجنوبية لصعيد مصر لتبريد الطقس القاسي.

وشهدت بعض مناطق محافظات البحري أمطارا خفيفة مطلع أول أيام عيد الفطر المبارك حتى الآن، فيما تشهد مناطق أخرى ارتفاعا في درجات الحرارة.

ووفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يكون الطقس خلال عيد الفطر المبارك، مع طقس لطيف ليلا في القاهرة الكبرى والساحل وشمال صعيد مصر، بينما يميل الطقس إلى أن يكون أكثر برودة في الساحل الشمالي، ومعتدل جنوب سيناء وجنوب صعيد مصر.

وحذرت الهيئة من التوقعات الجوية لليوم الأول من عيد الفطر المبارك اليوم (الاثنين) والثاني والثالث من عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن هذا الأسبوع سيشهد درجة عالية من التذبذب الحراري بين الارتفاع والانخفاض تتخللها ارتفاعات مفاجئة في درجات الحرارة مع وجود نشاط الرياح.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ خلال النهار فوق القاهرة الكبرى والواجهة البحرية وجنوب سيناء والمحافظات الشمالية لصعيد مصر، فيما تشهد منطقتا السلوم ومطروح أمطارا خفيفة يمكن أن تنتشر إلى مدينة الإسكندرية، فضلا عن نشاط الرياح في معظم المناطق.

توقعات الطقس لليوم الثاني من العيد

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار رياح الرمال والغبار يوم الثلاثاء ودعوا المواطنين المصابين بأمراض صدرية إلى ارتداء الكمامات عند الخروج إلى الشارع.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة الكبرى 33 درجة يوم الثلاثاء، أي 19 درجة ليلا.

تبلغ درجات الحرارة في الإسكندرية 27° مئوية أثناء النهار و17° مئوية أثناء الليل.

ودعت هيئة الأرصاد المواطنين إلى متابعة تقرير الطقس الصادر عن الهيئة لأن الطقس الربيعي يتميز بالتقلبات الجوية الشديدة والسريعة.

درجات الحرارة يوم الاثنين في محافظات مصر هي كما يلي:

– القاهرة ووجه البحر 34-19

الساحل الشمالي 33-18

– جنوب سيناء 34-24

شمال الصعيد 40-22

جنوب الصعيد 40-26

درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء في محافظات مصر هي كما يلي:

– القاهرة ووجه البحر 33-19

الساحل الشمالي 27-17

– جنوب سيناء 34-24

شمال الصعيد 36-21

جنوب الصعيد 43-26