فسحة الحناطير تفقد زبائنها في ثالث أيام عيد الفطر المبارك

بالقرب من دار الأوبرا توجد الأساطير التي كانت ضرورية للمواطنين والعائلات في مساحة العطلات لتتحول تدريجيا إلى وسيلة للترفيه خاصة في المناطق السياحية وخاصة على الكورنيش، لكن الوضع تغير وفقد زبائنه هذا العام وأناقتهم، ونعتقد أن السبب الرئيسي هو أن الأسعار المرتفعة تأثرت بشكل طبيعي، وتتراوح تكلفة “المدى” في المشهد من 60 إلى 100 جنيه إسترليني لربع ساعة.

واتفق أصحاب المناجل على أن هناك ركودا خطيرا في تأجير القمح بشكل عام، على عكس السنوات السابقة، التي تم فيها قبول المصريين والعرب والأجانب، وأن اللاجئ كان يحدث بين مرة ومرتين في اليوم.

received_1654693101555411

تعد حدائق القاهرة وشيوخها وجهة رئيسية لسكان القاهرة الكبرى لأن معظمها على طراز النيل، ويحتفل المصريون باليوم الثالث من عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء، في الحدائق والمتنزهات مع العائلة والأصدقاء.

كما انتشر عدد من قوات الأمن في شوارع القاهرة ومداخلها ومخارجها لتأمين احتفالات العيد المصري والسيطرة على الخارجين عن القانون أمام التجمعات والحدائق في النيل.

توافدت أعداد كبيرة من المواطنين، صباح اليوم الاثنين، على المساجد المصرية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

احتفل المصريون، اليوم الاثنين، بأول أيام عيد الفطر المبارك، وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبناء الشهداء والجرحى والمعنيين، في الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمركز المنارة الدولي بالتجمع الخامس، حيث يزور الرئيس السيسي مع أبناء الشهداء داخل معارض وأجنحة المركز المخصصة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، الذي يحتوي على عدد من الألعاب والعروض الفنية.

received_572473190895939

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الفطر يوم الاثنين في مسجد المشير طنطاوي خلال التجمع الخامس.

بدأ عيد الفطر وعيد العمال يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 وحتى يوم الخميس الموافق 5 مايو 2022، بإجازة مدفوعة الأجر لموظفي الخدمة المدنية ومؤسسات الدولة والقطاع العام والإدارة المحلية.

بدأ عيد الفطر وعيد العمال يوم السبت 30 أبريل 2022 حتى يوم الخميس 5 مايو 2022، مع إجازات مدفوعة الأجر لموظفي الحكومة والمؤسسات الحكومية والقطاع العام والإدارات المحلية.