ساحات المساجد تفترش الشوارع لاستقبال المصلين لصلاة عيد الفطر

وبدأت ساحات المساجد تنتشر الشوارع لاستقبال المصلين في صلاة عيد الفطر، وبدأت تكبيرات العيد من مكبرات الصوت استعدادا لصلاة العيد في الساعة 5:30 صباحا .m .m.

وكشف هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن استعداده لإقامة صلاة العيد، مشيرا إلى أنه في إطار إدخال الفرح والسرور، تم افتتاح أكثر من 600 مكان في الجمهورية للترحيب بالمواطنين لأداء صلاة العيد.

“سمح لكنيسة النساء بفتح أبوابها وأخذ الأطفال لجلب السرور والسرور لهم”، قال في مقابلة هاتفية مع الصحفي يوسف الحسيني، بثت على قناة Al-1 الفضائية المصرية.

وأكد أن المساجد والساحات جاهزة لاستقبال المصلين للتوسيع والصلاة وستكون مدة المحاضرات 10 دقائق اعتبارا من يوم الجمعة، وبعد الصلاة سيتم تعقيم المساجد وستتبع الإجراءات التي بدأها المختصون في هذا المجال.

488

وأوضح أنه خلال شهر رمضان ، تم السماح للأطفال بأداء صلاة التراويح ولم يتم منعهم.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن إنشاء جميع المساجد الكبرى والجامعة وفتح جميع المصليات النسائية في المساجد الكبيرة التي تقام فيها صلاة العيد، والسماح بمرافقة الأطفال لإسعادهم، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الاستعدادات لصلاة عيد الفطر المبارك.