تعرف على شروط حج القرعة لعام 2022

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قبل عدة أيام عن فتح باب التقديم لقرعة الحج لهذا العام والتي تستمر حتى 6 مايو المقبل، حيث يتم إجراء قرعة عامة عبر نظام الحجاج الإلكتروني لليانصيب ومن ثم الإعلان عنها وفق مواعيد محددة للإدارة العامة للشؤون الإدارية بالوزارة.

مع اقتراب فترة التقديم ، نقدم لك من خلال هذه الخطوط شروط حج اليانصيب على النحو التالي:

رابط اليانصيب للحج 2022

يتم تقديم مركز أو قسم شرطة دون الانضمام إلى مقر الإقامة، أو يمكن القيام به من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية (https://hij.moi.gov.eg) الموجود على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية على شبكة الإنترنت.

الاسم الكامل مطلوب بناء على بطاقة الرقم الوطني صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل وعددها أربعة عشر رقما ورقم الهاتف المحمول وإثبات البيانات الشخصية لرقم الهاتف بدقة ، حيث أن هذه هي طريقة التواصل مع الحاج بعد النصر.

شروط اليانصيب للحج 2022

يتم إضافة بيانات المنشأة (بطاقة الرقم الوطني ، أقارب مقدم الطلب وفقا للشروط المذكورة أعلاه ، الحالة الصحية ، رقم الهاتف المحمول الشخصي) ، ويتم تسجيل رقم مقدم الطلب (مكرر) على البوابة ويجب على مقدم الطلب التوقيع على الطلب والتسهيلات التي تفيد بصحة البيانات المكتوبة ومسؤوليتهم.

كما يمكن التقديم عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية على الرقم (27983000-02)، اعتمادا على بيانات بطاقة الرقم الوطني التي يجب أن تكون صالحة.

وسيتم تقديم الطلب من خلال تسجيل بيانات المرشحين للحج، لأنه يجب على المواطن اختيار من يريد أداء فريضة الحج التي من خلالها “سيجذب – السياحة – التضامن”.

التطبيق فريد من نوعه فقط لأحد منظمي الحج هؤلاء ، ولا يمكن إلغاء التطبيق والتطبيق لأي طرف آخر بعد السحب.

قد تكون مهتما أيضا: محمد الباز يكتب: صلاة العيد. من ثقة الدولة إلى غباء الجماعات الإرهابية

يمكنك أيضا القلق بشأن ذلك: مقابل 3 ملايين جنيه. ضبط 375 حشيشا وكمية من مخدرات الثلج في 4 محافظات

مع مراعاة دفع الرسوم الثابتة، يتم إرفاق نموذج طلب الحج الورقي بنموذج بطاقة الرقم الوطني وكتابة الرقم الوطني لطلب الحج، مع مراعاة التأكيد على أن الإقرارات والمستندات المطلوبة لكل حالة مرفقة بنموذج طلب الحج.

ويقتصر الحج هذا العام أيضا على من لم يؤدوا فريضة الحج طوال حياتهم، مع ضرورة تقديم شهادة حركة من المديرية العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

ومن شروط التقدم للحج أن يكون المتقدم مؤهلا قانونيا كاملا لأداء الشعائر ومن الجنسية المصرية، وأن لا يقل عمر الرجل عن 25 عاما إلى أقل من 65 عاما، وأن يكون الوالدان المرافقان على الأقل (18 عاما وحتى أقل من 65 عاما).

ويطلب من النساء دون سن 45 عاما أن يكون لديهن محظور قانوني يتراوح عمره بين 18 عاما على الأقل وأقل من 65 عاما، شريطة ألا يكون المرافقة أو المحرمات قد أديت الحج طوال حياتها، ومن أجل طلب الحج الزوجي، يطلب من مقدم الطلب (الذي يتراوح عمره بين 25 و 65 عاما) والآباء حتى الدرجة الرابعة تقديم وثيقة قرابة “بمجرد الفوز باليانصيب”.

لا يمكن التخلي عن إمكانية الحج أو توريثها للآخرين ، بغض النظر عن درجة القرابة ، ولكن لا يمكن نقل الأطفال إلا إلى أحد الوالدين الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما ، وليس العكس.

لا يتم قبول طلبات الإعفاء من قبل أحد الوالدين بعد انتهاء فترة سداد النفقات، ولا يمكن رفع الإعفاء أو إلغاء إمكانية الحج دون أدنى مسؤولية من وزارة الداخلية.

بيانات عن الحالة الصحية لمقدم الطلب ونوع المرض:

ضرورة التقدم بطلب للحج وبيان الحالة الصحية بالتفصيل ونوع المرض، حيث يحظر السفر في الفئات التالية لأداء مناسك الحج هذا العام حيث أنه الأكثر عرضة لخطر الإصابة والإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته هي “أطباء الأورام المتقدمون – مرضى الفشل الكلوي الذين يخضعون لغسيل الكلى – مرضى التليف الرئوي – مرضى التليف الرئوي -أمراض القلب والأوعية الدموية المتقدمة – حالات تليف الكبد المتقدم – الأمراض النفسية ومرض الزهايمر وفقا للتقارير الطبية المعتمدة »

يطلب من المتقدمين للحصول على جرعة الحج استكمال التطعيم بالجرعات الأساسية لجرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة دوليا (COVID-19) وتزويد الإدارة العامة للشؤون الإدارية بشكل من أشكال الشهادات لهذا التطعيم كشرط للحصول على تأشيرة.

احتفظ بأصل شهادة لقاح كورونا لأخذها مع الراكب أثناء الحج.

3٪ للمتقدمين الأكبر سنا:

يتم منح 3٪ من تأشيرات الحج للبالغين حتى سن 65 عاما ومرافقيهم “إن وجدوا” في كل اتجاه، حيث تقوم بوابة الحج الموحدة المصرية بجمع بياناتهم وتنظيمها وفقا لعمر كل اتجاه، ويتم استبعادهم من السحب واعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية والمدرجة أدناه في السحب العام.

يجب على كبار السن ومرافقيهم الذين يطلبون اليانصيب للحج إلى القسم أو مركز الشرطة أولا تعبئة بيانات كبار السن مع نموذج الطلب وبيانات المرافق في نموذج المرافق التي تطلب الحج المزدوج بحيث يمكن إدراج الطلب في حصة الفائزين بالتزكية “3٪ من كبار السن”.

عند التقدم بطلب الحج الزوجي لمن هم في صحة جيدة ومعفيون من جميع الأمراض المعتمدة من وزارة الصحة ، يجب نقلهم إلى مرافق أحد الوالدين حتى الدرجة الرابعة ، شريطة أن يكون أيضا بصحة جيدة ، وقادرا على رعايتهم (من 25 إلى أقل من 65 عاما) ولم يسبق له أداء فريضة الحج في حياته.