بعد رفع قيمته لـ15 ألف جنيه.. تعرف على حد الإعفاء الضريبي

في الساعات القليلة الماضية ، زادت عمليات البحث التي أجراها مواطنو جميع محافظات جمهورية مصر العربية بشكل كبير على مواقع الويب عبر Google على حد الإعفاء الضريبي وبدأت تتحول في عقول العديد من الناس الذين يبحثون عن المعرفة حول التغييرات الجديدة في قانون ضريبة الدخل.

ويرصد “الدستور” في هذا التقرير كافة التفاصيل التي يبحث عنها المواطنون المصريون للاطلاع على تعديلات جديدة على قانون ضريبة الدخل، سواء كانت حد الإعفاء الضريبي أو التعديلات الأخيرة في ظل أزمات الدول، بحسب وزير المالية الدكتور محمد معيط.

بعد زيادة قيمته. تعرف على المزيد حول حد الائتمان الضريبي

قال وزير المالية محمد معيط إن التعديلات التي أدخلت على قانون ضريبة الدخل والتي أقرها مجلس الوزراء تهدف فقط إلى تخفيف المواطنين وتعزيز الاستثمار والاقتصاد في البلاد.

حتى 15 ألف جنيه. حد الإعفاء الضريبي

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط أيضا إن التعديلات شملت زيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي من 9000 جنيه إسترليني إلى 15000 جنيه إسترليني ، ليصل حد الإعفاء الضريبي إلى ما مجموعه 3000 جنيه إسترليني سنويا.

وقال وزير المالية محمد معيط إن التغييرات تضمنت حافزا للأفراد لتشجيعهم على طلب الفواتير والإيصالات الإلكترونية، ومكافأة إحالة لمن يقدم معلومات عن حالات التهرب الضريبي، مع استكمال التعميم الذي يلزم مجتمع الأعمال بإصدار فواتير للفواتير الإلكترونية اعتبارا من عام 2023.

وأضاف الدكتور محمد معيط أن كل ذلك يأتي في إطار تحقيق العدالة ومنح المستثمرين مجموعة من الحوافز الضريبية لسوق المال وسوق العمل، وزيادة الطلب على التداول وكذلك تسجيل الشركات بالبورصة، وأشار إلى أن هذه التعديلات على قانون ضريبة الدخل تتضمن أيضا بعض الإصلاحات لتفعيل البورصة المصرية، وتشمل مزايا المحاسبة المبسطة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات، ولا تخضع للأرباح المحققة خلال فترة التعليق الضريبي.

وشملت التغييرات سداد حصة من الأرباح تعادل الائتمان ومعدل الخصم للبنك المركزي في بداية كل سنة تقويمية، فضلا عن خصم بنسبة 50٪.