بعد ادعاءات سمر العمريطي في السلام الدولي.. ما عقوبة البلاغ الكاذب؟

في الساعات الأخيرة ، الاسم يوتيوبر سمر العمريطي، طبيبة تجميل، على مواقع إلكترونية، خاصة موقع “جوجل” لرواد سشيل ميديا، بعد أن أعلنت في فيديو ذكرت فيه عن وقوع حادثة إهمال داخل مستشفى السلام الدولي، تحدثت فيها عن عدم وجود طبيب متخصص في أعمال رسم دماغ ابنها داخل المستشفى.

وأبلغت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية عن إجراء تحقيق في الحادث من خلال فريق مكلف بتحديد هذا الحادث، وتبين أن المريضة دخلت المستشفى يوم الثلاثاء الموافق 4:15 أ.m من .m، وتمت مناقشتها من قبل الفريق الطبي بالمستشفى، الذي أوضح أن العمليات الحيوية في جسم ابنها تعمل بمعدل طبيعي ولا تظهر عليها أي علامات نوبات.

وكشف التقرير أن المريض لديه تاريخ مرضي من تسريب المعدة وفقر الدم واضطرابات الجهاز الهضمي والامتصاص، واعتمادا على استقرار الحالة وبيان أن الاختبارات كانت صحيحة، تقرر أن يخرج المريض ويتابع في العيادات الخارجية، وهكذا لم يكن خطأ.

وفي هذا التقرير، يتبع الدستور التاريخ كله. من أجلمزاعم حول حادثة سمر العمري في مستشفى السلام الدولي، وكذلك العقوبة على الاتصالات الكاذبة؟

بعد مزاعم حادثة سمر العمري في السلم الدولي. ما هي عقوبة الاتصال الكاذب؟

المحامي حسن يوسف والخبير القانوني، في تصريحات لالدستور، على مزاعم حادثة سمر العمري في مستشفى السلام الدولي، بأن عقوبة البلاغ الكاذب هي عقوبة التشهير المنصوص عليها في المادة 303 من العقوبات: السجن لمدة أقصاها سنة وغرامة تقارب 2500 جنيه ولا تزيد على 7500 جنيه أو واحدة فقط من هذه العقوبات.

وأضاف: إذا كان البلاغ الكاذب ضد موظف عمومي أو شخص ممثل عام أو موظف خدمة عامة بسبب ممارسة العمل أو الملاحقة القضائية أو الخدمة العامة، فإن العقوبة هي السجن لمدة أقصاها سنتان وغرامة لا تقل عن 5000 جنيه إسترليني ولا تزيد عن 10000 جنيه إسترليني أو واحدة من تلك العقوبات فقط.