بدء توافد المواطنين على مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة العيد

وصل المئات من المصلين لتوهم إلى مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وانتشرت حالة من الفرح والسرور بين الجميع وهم يتوافدون على المسجد وسط الإجراءات الاحترازية.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة فتح جميع الأئمة للمساجد قبل نصف ساعة من صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد الرئيسية التي تقام فيها صلاة الجمعة.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة مراعاة العناصر التالية في صلاة عيد الفطر المبارك: احترام إجراءات الكمامة والتباعد، وفتح المسجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأكثر، وإغلاقه بعد نصف ساعة، وأن تكون خطبة العيد خلال 10 دقائق اعتبارا من يوم الجمعة، مع الالتزام بخطبة النص الموحد للعيد أو المضمون، والسماح بفتح مصليات النساء في المساجد التي تفتح فيها في الصلوات أو صلاة الجمعة.

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يوم الأحد 1 مايو هو عام رمضان 1443ه، وأن شهر شوال 1443ه سيكون فلكيا يوم الاثنين الموافق 2 مايو المبارك وذلك في عيد الفطر المبارك.

وأكد المعهد أن هلال شهر شوال ولد مباشرة بعد التوأمة في الساعة 22:28.m. القاهرة بالتوقيت المحلي يوم السبت 29 رمضان 1443ه الموافق 2022/4/30 (يوم الرؤية)، ولكن في العواصم والمدن العربية والإسلامية، يغرب القمر قبل 6-20 دقيقة من غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية).

صلاة العيد

صلاة العيد