«الليلة عيد والفرحة زايدة فيها حبة».. أشهر أغانى العيد المبهجة 2022

تزامنا مع عيد الفطر المبارك والفرح الذي يملأ قلوب الجميع، يحتفل الكثير من المصريين بعيد الفطر المبارك، حيث ينتشر الفرح في الشوارع والمنازل، وتتجمع العائلات للاحتفال بالعيد، وفي خضم هذا التجمع المزدحم، يتجول الكثير من المصريين الآن في أغاني العيد الشهيرة.

وفي هذه الليلة المباركة غنى العديد من المطربين والفنانين والفنانين احتفالا وترحيبا بليلة العيد، منهم السيدة أم كلثوم وأغنيتها الشهيرة التي لا تزال راسخة في قلب كل بيت حتى الآن، أغنية الصفاء الشهيرة أبو آل سعود “مرحبا عيد”، الأغنية الشهيرة لسمير صبري، “نورتي الدنيا يعيد”، وكذلك أغنية ماهر زين وأغنية المطرب الشعبي حكيم.

نستعرض في هذا التقرير أشهر أغاني عيد الفطر المبارك لعام 2022.

أغنية “كوكب الشرق”

غنى كوكب الشرق المصري كلمة ترحيب بليلة العيد، ومن كل قلبه مشاركة شعبه المصري، وكلمات الأغنية من كلمات الأغنية من كلمات أحمد رامي، وألحان الموسيقار الشهير رياض السنباطي، وتم غناؤها في فيلم مصري عام 1939، ثم جاء العيد دون وصول العيد فقط وملأت الشوارع والبيوت استضافة العيد.

تتكون كلمات الأغنية من عدة عبارات مبهجة وفي البداية: “ليلة عيد أنستينا. وقد جددت الأمل فينا. في ليلة عيد هلالة، هل أنت سعيد من أجلنا؟ غنينا، وقلنا إن السعد كان هجينا عندما وصل ليلة العيد. »

مرحبا بكم في العيد
كما غنى صفاء أبو السعود أغنيته الشهيرة “مرحبا عيد”، احتفالا بهذه الليلة الجميلة المليئة بالفرح والسعادة، وهي الأغنية التي كتبها عبد الوهاب محمد وألحان جمال سلامة.

تتكون كلمات الأغنية من: “مرحبا بكم في العيد أهلا وسهلا بكم في العيد. الحفلة فرحة وأجمل فرحة هي لقاء قريب وبعيد، كنا سعداء به، فهو يجعلها ذكرى جميلة بعد الحفلة، الحفلة فرحة وأجمل فرحة، غن معي غن معي. قلها ورائي، قلها: “آمل أن نحتفل بأعيادنا وأن أحضر البركات وأن يزداد العيد، وهنا سنكون العيد”.

الليلة هي حفلة والسعادة تزداد مع الحبوب
كما أدى المطرب الشعبي حكيم أغنية “عيد” التي كتبها صلاح مندي، ولحنها هاني فاروق، وتتكون الأغنية من بضع كلمات مبهجة وتشمل: “الليلة هي العيد الليلة… وتزداد السعادة في الصباح، ترقص وترقص، من يقف معنا؟. أولئك الذين أصيبوا بالرصاص يصنعون انفجارا. الليلة هي حفلة الليل ، حفلة الليل ، دعنا نزيل القلق سيكا دعونا نرقص مع الموسيقى .. لماذا نحن لسنا سعداء؟ دعونا نلحق بما حدث. أعطها طريقة جديدة بدلا من ما حدث إنها وليمة الليلة.

لقد أضاءت عالم العيد
كما أدى سمير صبري أغنية “لقد أضاءت العالم، عيد، قلوبنا سعيدة بالتأكيد”، وهي واحدة من أغاني العيد التي يسعى الكثير من المواطنين للاستماع إليها.