«الأرصاد» تكشف مناطق سقوط الأمطار خلال أيام العيد

من اليوم الأول من عيد الفطر في 2 مايو إلى الثلاثاء 3 مايو ، وهو اليوم الثالث من عيد الفطر ، تعاني البلاد من عدم استقرار الطقس.

وتواصل «الدستور» مع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤ بالطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، للوقوف على توقعات الطقس خلال العيد، خاصة بعد سقوط الأمطار على الإسكندرية.

وقال شاهين إن البلاد ستشهد تقلبات جوية كبيرة بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، مشيرا إلى حالة من نشاط الرياح مصحوبة بالغبار والغبار، ونصح مرضى الجيوب الأنفية بتوخي الحذر في هذا الوقت.

وقال شاهين إنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ خلال النهار في القاهرة الكبرى والساحل وجنوب سيناء والمحافظات الشمالية لصعيد مصر، وأن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية.

الطقس هو اليوم الثاني من العيد.

كما أشار شاهين إلى أنه من المتوقع أن تستمر الرياح والغبار المحملة بالرمال يوم الثلاثاء ، وأن المواطنين الذين يعانون من الحساسية يجب أن يمتثلوا لمنازلهم.

الأمطار تهطل على بعض محافظات الجمهورية

كما أشار إلى أن هناك فرصا لهطول أمطار خفيفة على مناطق الساحل الشمالي والشمالي للدلتا على فترات منتظمة ومدن القناة والمحافظات الرئيسية في القاهرة والدلتا.

هناك فرص لهطول أمطار متفرقة ، والتي يمكن أن تكون مصحوبة بالبرق والرعد ، على مناطق مختلفة من سواحل الشمال والدلتا والقاهرة الكبرى ، بمعدل متوقع يبلغ 65٪.

قدم شاهين عدة نصائح للمواطنين

1- الالتزام بالمنازل للأشخاص الذين يعانون من الأمراض الصدرية والحساسية.

2- ارتداء كمامة لتقليل التعرض لحساسية الصدر.

3- الربيع شهر مليء بالتقلبات.