استعدادًا للعيد.. محال الكشري تعاود فتح أبوابها لاستقبال الزبائن بعد رمضان

جاهز للعيد. إعادة فتح متاجر الكاشري بعد إغلاقها خلال شهر رمضان

وكانت العديد من محلات الكاشري في حالة استعداد قبل ساعات قليلة من عيد الفطر المبارك وفي نهاية شهر رمضان المبارك، لاستقبال عيد الفطر في ليلة عطلة العيد طوال أيامه، حيث أعيد فتح المحلات التجارية بعد استمرار إغلاقها طوال شهر رمضان الكريم الكريم.

تستعد متاجر الكاشري للترحيب بالزبائن مرة أخرى بعد آخر وجبة إفطار من شهر رمضان المبارك، حيث تعد وجبة الكشري من الوجبات المفضلة لدى العديد من المواطنين، خاصة بعد الابتعاد عنها خلال الشهر الفضيل بسبب إغلاق المحلات التجارية.

193

يقول محمد صاحب، صاحب محل كوشر في إمبابة، إنهم يغلقون المتجر خلال شهر رمضان الكريمي لأن الكشري ليس طعاما مفضلا للبعض خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى طبيعة إغلاق معظم المطاعم خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أنه خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، إنهم يستعدون لإعادة الانخراط واستقبال العملاء.

من جانبه، أوضح أشرف، صاحب أحد متاجر الكشري، أنهم أيضا يغلقون المتجر خلال شهر رمضان المبارك وينشطون فقط توصيل الطلبات إلى المنازل حتى إعادة فتح المحلات التجارية قبل العيد، “الكشري من الأطعمة التي تعطش لهذا العدد القليل من الناس الذين يحبون تناولهم خلال شهر رمضان”.

199

وأضاف محمود صاحب أنه بمجرد انتهاء آخر إفطار رمضاني وليلة الاستراحة تشهد متاجرها حشدا كثيفا وكثيفا من المواطنين على مدار اليوم وحتى تستمر صلاة العيد وحركة البيع والشراء في التعافي طوال أيام العيد. وبعد صلاة العيد ، يتدفق الأطفال إليها كواحدة من المقاصة الخاصة بهم.