«أول يوم شديد الحرارة».. الأرصاد توضح حالة الطقس فى العيد

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس خلال عيد الفطر المبارك على مدار الأسبوع.

وقال شاهين في تصريحات خاصة ل”الدستور”، إن الوقتواندلعت موجة الحر المتسارعة، اليوم الأحد، خاصة في المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى والواجهة البحرية وسواحل البحر الأبيض المتوسط، وتسود نسائم الربيع المنعشة في شوارع المناطق الشمالية تدريجيا، مصحوبة بلمسات من البرد الربيعي الخفيف في العصور المتأخرة. في حين أن الانكسار معتدل في المناطق الجنوبية ، فإن الطقس الربيعي دافئ على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وطريق معتدل فوق القاهرة الكبرى ووجه البحر بشكل عام ، دافئ شمال المستوى العلوي ، دافئ جدا إلى الجنوب.

عيد الفطر الطقس

ستكون أجواء الأيام الأولى من عيد المبارك يوم الاثنين مرتفعة بشكل ملحوظ بالنسبة لمعظم أنحاء الجمهورية وستكون الأجواء دافئة جدا فوق القاهرة الكبرى والواجهة البحرية في منتصف الثلاثينيات حتى ثاني صباح العيد يوم الثلاثاء ، وليلة الاثنين دافئة خاصة فوق القاهرة الكبرى وصعيد مصر.

في ثاني أيام العيد يوم الثلاثاء ، تنكسر الحرارة بسرعة على السواحل الشمالية الغربية مثل محافظتي الإسكندرية ومطروح.

كما تنكسر درجة الحرارة تدريجيا وبشكل ملحوظ يومي الأربعاء والخميس في معظم أنحاء البلاد ويكون الطقس معتدلا خاصة في المناطق الشمالية، ويعود ساحل البحر الأبيض المتوسط بين الجبهة والوسط 20 درجة في جو ربيعي يميل إلى أن يكون دافئا نسبيا ودرجة الحرارة فوق القاهرة الكبرى والبحر تواجه بشكل عام ما بين 28/30 درجة في جو دافئ معتدل والشمال والوسط من صعيد مصر بين جبهة الثلاثين في منتصف الطقس الدافئ وجنوب صعيد مصر سوف تقع بين نهاية القرنين 30 و 40 درجة في جو حار جدا.

يتم تحديث أجواء الليل بشكل كبير في المناطق الشمالية ، حيث يوجد انخفاض طفيف ولكنه ملحوظ ، خاصة مع منتصف الليل ، مع الطقس الذي يميل إلى البرودة كل ليلة على القاهرة الكبرى وشاطئ البحر وساحل البحر الأبيض المتوسط. جو الليل لطيف ومعتدل ، في حين أن جنوب صعيد مصر لديه ليالي دافئة نسبيا.

تنشط الرياح أحيانا في معظم أنحاء الجمهورية بشكل يومي، خاصة في المساء وفي أوقات معينة من الليل، وتتركز بشكل خاص على أيام الأربعاء، وهي رياح شمالية نظيفة ليس لها أي تأثير آخر سوى تهدئة الجو وتطهيره من أي شوائب. يستمر الطقس في الاستقرار حتى نهاية الأسبوع.