أخبار الظهيرة| تصريحات السيسي باحتفالات عيد الفطر تتصدر الصحف وروسيا تهدد الأمن الغذائي

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم عددا من الأحداث التي انتشرت حتى الظهر، تنوعت بين الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهذا ما نقدمه لكم من خلال هذه السطور في نشرة “نون نيوز”.

تصريحات السيسي حول احتفالات عيد الفطر تهيمن على مخاوف الصحف

سلطت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الضوء على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بعيد الفطر المبارك بين أبناء الشهداء، فضلا عن العديد من قضايا الأعمال المحلية.

598
الرئيس عبد الفتاح اليسيل، السيسي

وسلطت الصحف الضوء على مداخلة الرئيس السيسي خلال مشاركته أسر وأبناء الشهداء خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والتي أشار خلالها إلى أن “الإخوان المسلمين هددوا الجيش باستهداف أمن مصر ثلاث مرات، كانت المرة الأولى مع المشير حسين طنطاوي بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية”. أنه إذا لم تأت النتائج لصالح الرئيس مرسي، “فسوف نحرق البلاد”

لباقي التفاصيل، اضغط هنا

زيلينسكي: روسيا تهدد الأمن الغذائي العالمي والشعوب العربية الأكثر تضررا

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن “روسيا تهدد الأمن الغذائي العالمي”، مؤكدا أن الشعب العربي هو الأكثر تضررا ويدرك ذلك ويشعر به أيضا.

599
فولوديمير زيلينسكي

وقال زيلينسكي في مقابلة مع قناة العربية الإخبارية إن “القوات الأوكرانية لا تشن هجوما على الأراضي الروسية، بل على العكس من ذلك”، مشيرا إلى أن الروس أغلقوا جميع موانئ البلاد وحاصروا القنوات البحرية. كما أنها شددت الخناق على جميع القنوات التجارية، مما قد يؤدي إلى أزمة غذائية واقتصادية عالمية.

لباقي التفاصيل، اضغط هنا

وزير البترول: تنفيذ العديد من الإجراءات والمبادرات للحد من الانبعاثات

وقال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن القطاع النفطي نفذ العديد من الإجراءات والمبادرات لدعم جهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات للحفاظ على البيئة، من خلال وضع سياسات واستراتيجيات لتطوير الطاقة الخضراء والتركيز على تطبيق أحدث التقنيات المتخصصة في خفض الانبعاثات. بالتعاون مع مصر التي ستستضيف القمة العالمية للمناخ في وقت لاحق من هذا العام.

لباقي التفاصيل، اضغط هنا

وزير البترول: التعاون الحالي بين مصر وأمريكا في مجال الطاقة ينمو بشكل غير مسبوق - بوابة الشروق - موبايل النسخة
طارق آل , الملا

من 4 إلى 11 مايو. “الصحة” تطلق 36 قافلة طبية مجانية في المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 36 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية خلال الفترة من 4 إلى 11 مايو الجاري، في إطار مبادرة “الحياة الكريمة” للرئيس عبد الفتاح السيسي.

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية مجانية إلى قرية ال 80 | المصرية , اليوم
موكب

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يتم توجيه القوافل الطبية إلى المحافظات الحدودية والقرى التي هي في أمس الحاجة إليها، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع ظهور فيروس كورونا.

لباقي التفاصيل، اضغط هنا

وزير الداخلية الألماني يدعو إلى تخزين الغذاء والدواء في حالة الطوارئ

ودعا وزير الداخلية الألماني المواطنين إلى تخزين الغذاء والدواء في حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن ذلك مرتبط بالوضع في أوكرانيا.

602

وقال وزير الداخلية في مقابلة مع صحيفة هاندلسبلات الألمانية “إذا انقطعت الكهرباء لفترة طويلة، أو إذا غيرت القيود الحياة الطبيعية، فسيكون من الحكمة الحصول على إمدادات غذائية في المنزل”.

لباقي التفاصيل، اضغط هنا

نشاط الوزارة| 600 مليون دولار للحد من الانبعاثات. واستقبال للحدائق والمتنزهات

مكتب مجلس الوزراء والوزارات والوكالات والوكالاتوشهدت قطاعاتها نشاطا مكثفا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، لتنفيذ مشاريع قومية، منها “الحياة الكريمة”، ومراقبة الملفات اليومية ونسب إنجاز الوزراء والمسؤولين المعنيين، فضلا عن الاجتماعات التفتيشية والزيارات، خلال الأيام الثانية من عيد الفطر المبارك، التي نناقشها معكم في سياق التقرير التالي:

لباقي التفاصيل، اضغط هنا

682
مجلس الوزراء